الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اجتماع بـ" زراعة سوهاج " لتحديد سعر اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

المصدر: جريدة الجمهورية 12/8/2014

مجدي طنطاوي - محمود حافظ

أعلن د. أحمد فرحات المشرف العام علي التنسيق انه سيتم إعادة فتح اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة في الكليات المتبقي بها أماكن من كليات التربية الرياضية والتربية النوعية. مشيراً إلي استمرار صرف بطاقات القدرات حتي بعد غد الخميس.

وأضاف المشرف العام علي التنسيق انه سيتم فتح الموقع الالكتروني للتنسيق اعتباراً من صباح غد الأربعاء وحتي الجمعة القادم وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي وفي حدود نسبة ال 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات.

أشار إلي انه بالنسبة للتحويل إلي كلية غير مناظرة فإن الطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية "أ". يسمح له بالتقدم للتحويل إلي كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" فقط. بشرط حصوله علي الحد الأدني لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها. وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت فمثلا إذا كان هناك طالب تم قبوله بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلي كلية غير كلية الهندسة "الحاسبات الآداب التجارة ..... الخ" في جامعة طنطا حيث تقع الجامعة في النطاق الجغرافي "أ". وبشرط أن يكون مجموعه مستوفي للحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها.

أضاف: انه بالنسبة للتحويل إلي كلية مناظرة يتم قبول تحويلات الطلاب في حدود نسبة مئوية تبلغ 10% من اجمالي أعداد الطلاب المقبولين بكل كلية وذلك طبقاً لما حدده المجلس الأعلي للجامعات وفي ضوء الامكانيات الاستيعابية للكليات مشيراً إلي انه يسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية "أ" بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" فقط وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية "أ" يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية "أ" بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدني الأقل في منطقته الجغرافية "أ" ومثال لذلك في القاهرة الكبري أربعة كليات للهندسة والحد الأدني للقبول بها مثلاً: 392 و391 و390 و387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدني "387 درجة".. ومن المقرر منع التحويلات بين الكليات المناظرة التي تم تطبيق نظام التوزيع الاقليمي بها هي: الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والآثار والألسن.

وتقرر السماح للطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم مع زملائهم من طلاب المرحلتين الأولي والثانية ان يفتح لهم الباب مع طلاب المرحلة الثالثة وفقاً للأماكن المتاحة فقط.

من ناحية أخري يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات صرف أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وتسجيل رغباتهم الكترونيا اعتبارا من الاثنين القادم ولمدة 20 يوماً.

ومن المقرر أن يتم قبول نحو 15 ألف طالب وطالبة من حملة الشهادات المعادلة الأجنبية وهي نسبة ال 5% التي حددها المجلس الأعلي للجامعات من اجمالي أعداد الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والذين سيتم قبولهم بالجامعات الأمريكية.

وقال سيد عطا مدير مكتب التنسيق: انه سيتم تحديد أعداد المقبولين من الشهادات المعادلة وفقاً للنسبة المرنة وأعداد الطلاب الذين سوف يتقدمون لمكتب التنسيق مشيراً إلي أن الأوراق المطلوبة عند التقدم هي: شهادة الميلاد وشهادة النجاح الأصلية مستوفاة جميع التصديقات ولا تقبل الصور بالإضافة إلي صورة من جواز السفر وصورة الاقامة للطلاب الحاصلين علي الشهادات العربية والأجنبية من خارج مصر وما يفيد بصورة فعلية الفترة التي حصلوا فيها علي الشهادة المعادلة.

من ناحية أخري أغلق أمس موقع التنسيق الالكتروني أمام طلاب الدبلومات الفنية نظام 3. 5 سنوات والمعاهد فوق المتوسطة حيث سجل 90 ألف طالب وطالبة من حملة هذه الشهادات رغباتهم عبر الموقع.

ينتظر فتح الموقع مرة أخري يوم 25 أغسطس الجاري أمام بقية الطلاب الذين لم تعلن نتائجهم حتي الآن من حملة الشهادات الفنية ولمدة أسبوع بحيث تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 15 سبتمبر المقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع